الخيار سر الرشاقة والجمال في الصيف

2017/05/15 م ، 1437/08/19هـ
الخيار سر الرشاقة والجمال في الصيف
تعبيرية

طقس العرب- يواجه الكثير من الأشخاص ومن كافة الأعمار مشكلة زيادة الوزن بشكل ملحوظ بعد شهور الشتاء الطويلة التي ترتبط بزيادة في تناول الطعام لإمداد الجسم بالطاقة وقلة الحركة والنشاط البدني، الأمر الذي يتطلب اغتنام قدوم فصل الصيف للتخلص من الوزن الزائد.

 

كما تركت تقلبات الطقس المختلفة أثرها على جمال الوجه والبشرة؛ الأمر الذي يزيد من ضرورة الإهتمام بجمال ونضار البشرة، ومن أهم الثمار التي تساهم في حل المشكلتين السابقتين "الخيار"، فقد ذكرت مجلة “فرويندين” الألمانية المعنية بالصحة أن الخيار مفتاح الرشاقة والجمال؛ لاحتوائه على نسبة منخفضة من السعرات  الحرارية، كما يمنح البشرة نضارة وجمالا.

 

فوائد الخيار للجسم

يتكون الخيار من نسبة 96% من الماء، حيث يحتوي كل 100 غرام منه على 12 سعراً حرارياً فقط. كما أنه يعمل على تحفيز تدفق الدم في البشرة ليمنحها مظهراً نقياً ومشرقًا.

ويحتوي الخيار على فيتامينات ( A, B, C) المفيدة للبشرة والجسم، إضافة إلى أنه يحتوي على الألياف ومدر للبول ويساهم في علاج مشاكل حصى الكلى.

 

فوائد الخيار للبشرة

يعمل على تنشيط خلايا وأنسجة الجلد؛ لاحتوائه على الكبريت الذي يزيد من نضارة البشرة ويزيد من طراوتها، فضلا عن كونه مرطب ومطهر للبشرة.

وتعتبر مركبات كلوسايدس من أهم مكوناته الهامة للبشرة والجلد والتي تقوم بتغذية عضلات الوجه، وتمنح البشرة النعومة والاشراق والنضارة.

ومع قدوم فصل الصيف، يعتبر الخيار من أفضل العلاجات لحروق الشمس التي قد يتعرض لها البعض نتيجة التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يخفي النمش وحب الشباب.

 

فوائد الخيار لخسارة الوزن

كما ذكرنا سابقا، فالخيار يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية؛ لذا يعتبر من أهم العناصر الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن، كما أنه لا يحتوي على السكر.

شاهد أيضاً