موقع طقس العرب - تم الكشف عن تصميم أول مطعم تحت الماء في أوروبا، حيث يمكن للضيوف مشاهدة الحياة في قاع البحر من خلال نافذة بانورامية واسعة بطول 36 قدما.

 

 

وأطلق على المطعم اسم “Under”، وقد تم تصميمه من قبل وكالة سنوهيتا، وسيقع في أقصى جنوب الساحل النرويجي قريبا من قرية بالي.

 

وسيعمل المطعم أيضا كمركز بحوث للحياة البحرية، وقالت الشركة أن الهيكل سيصبح جزءا من بيئته البحرية، ويصل مباشرة إلى سطح الماء، وسيتميز المطعم بجدران سميكة، ومن المأمول أن يصبح الهيكل شعابا لبلح البحر.

 

وقد تم تصميم المطعم لاستيعاب ما بين 80 و 100 ضيف، الذين سيتمكنون من مشاهدة الحياة البرية على الشاطئ من خلال نوافذ بسعة 36 قدما وعلو 13 قدما، وسيضم ثلاثة مستويات، وسيشرف الشيف نيكولاي إليتسغارد بيدرسين على المطبخ، حيث ستكون المأكولات البحرية في صدارة قائمة الأطباق المقدمة.

 

 

وسيتم تخصيص أجزاء من المطعم في ساعات العمل الخارجية لبحوث البيولوجيا البحرية، وقالت الشركة أن الباحثين سوف يتمكنون من دراسة الحياة البحرية، وتدريب الأسماك البرية مع إشارات الصوت.

 

 

ومن المقرر أن تبدأ أعمال التشييد في المطعم في  فبراير 2018، ويتوقع الانتهاء منها في فبراير مارس 2019.
 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً