كيف يزيد الأرق في الشتاء من خطر الزيادة في الوزن؟

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/10/30 م ، 1439/2/10هـهـ
كيف يزيد الأرق في الشتاء من خطر الزيادة في الوزن؟
تعبيرية

طقس العرب- يعاني الكثير من الأشخاص خلال فصل الشتاء من مشكلة الأرق والقلق، نتيجة لتغير الطقس والتوقيت في بعض البلدان، الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة في النوم.

 

ويعتبر نقص النوم بشكل عام، والذي يزداد في الشتاء أمرًا خطيرًا على صحة الانسان من نواحٍ عدة منها، زيادة الوزن بشكل ملحوظ، فكيف يكون ذلك؟

 

توصلت دراسة أجراها الباحثون من كلية كينغز في لندن، أن النوم أقل من سبع ساعات ليلًا يتسبب بزيادة استهلاك الناس السعرات الحرارية ة تُقدر بـ385 سعرة حرارية في اليوم، وهو ما يعني زيادة في الدهون في منطقة الخصر بحوالي الرطل كل أسبوع.

 

وتأتي السعرات الحرارية الزائدة من تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية بما في ذلك الشوكولاتة ورقائق البطاطس والحلويات.

 

 ويُنصح الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و64 عاما، بالحصول على ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة، وفقا لما ذكرته مؤسسة النوم الوطنية، ويشدد الخبراء على أن هذا الأمر حتمي للحفاظ على نظام غذائي صحي.

 

ووجد الباحثون أيضًا أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 7 ساعات كانوا أقل عرضة للقيام بأي أنشطة في اليوم التالي، لذا فإن هذا ما يؤثر على قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية ومنع زيادة الوزن.

 

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً