هذه فوائد الخروج من المنزل في الشتاء

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/02/17 م ، 20/05/1438هـ
هذه فوائد الخروج من المنزل في الشتاء
هذه فوائد الخروج من المنزل في الشتاء

موقع ArabiaWeather.com - الطقس البارد نوعاً ما والأيام القصيرة والجو الغائم هي من أبرز الأسباب التي تمنعك من الخروج من المنزل خلال فصل الشتاء. لكن البقاء في المنزل يمكن ان يسبب عدد من الردات الغعل السلبية للجسم ويزيد من خطر تعرضك للأمراض. لذا من الضروري الخروج من المنزل خلال أيام فصل الشتاء.

 

واليك في ما يلي فوائد الخروج من المنزل في فصل الشتاء:

تحسين المزاج: التوتر يغلب على الحياة خلال فصل الخريف وذلك بسبب الطقس البارد وعدم القدرة على  القيام بالنشاطات اليومية. لذلك من الضروري الخروج من المنزل في الشتاء من أجل النظر الى ضوء النهار والذي أثبتت الدراسات العلمية انه يساعد على تحسين المزاج والتقليل من التوتر.

 

حرق السعرات الحرارية: الجلوس في المنزل في الشتاء يمكن ان يؤدي الى زيادة الوزن وحدوث البدانة  المفرطة. لذلك تأتي أهمية الخروج من المنزل في هذا الفصل من السنة والتي تساعد على تحريك الجسم وحرق السعرات الحرارية والدهون. هذا يعني ان الخروج من المنزل يساعد في الحفاظ على الوزن خلال فصل الشتاء.

 

تحسين العلاقات الإجتماعية: العزلة مضرة جداً خصوصاً في فصل الشتاء لأنها تزيد من الإكتئاب. ولكن  الخروج من المنزل في هذا الفصل يساعد على تعزيز العلاقات الإجتماعية بشكل كبير جداً.

 

منع الإكتئاب: الخروج من المنزل له آثار على الصحة النفسية بشكل كبير جداً اذ انه يمنع حدوث الإكتئاب  خلال فصل الشتاء.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً